الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير التموين : ٧ جنيهات لكل فرد منحة رمضان تصرف من غد

المصدر: جريدة الاهرام31/5/2015

كتب - محمود عشب:

أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية صرف ٧ جنيهات إضافية لكل فرد مسجل بالبطاقات التموينية كمنحة رمضان، تصرف مع نقاط الخبز من غد وحتى نهاية شهر يونيو.

وقال الوزير فى تصريحات لـ " الأهرام " انه تم تخصيص 500 مليون جنيه لتمويل هذه الزيادة،  لافتا إلى أن إضافة منحة رمضان إلى نقاط الخبز  يخدم المواطن ويسمح له بشراء ما يرغب من احتياجات ومستلزمات خلال شهر رمضان. 

ومن جانبها ، أشارت إيمان موسى مسئولة ملف السلع التموينى بالوزارة إلى توجيه تعليمات إلى الشركات المسئولة عن صرف نقاط الخبز وجميع البقالين التموينيين وفروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية للالتزام بتنفيذ القرار واعداد التعديلات اللازمة بنظام عمل صرف نقاط الخبز،  ليتمكن أصحاب البطاقات التى  تقدر بنحو 20 مليون بطاقة يستفيد منها 72 مليون مواطن  من الصرف.

من ناحية اخرى افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية أمس ود. هانى المسيرى محافظ الإسكندرية  فرعا جديدا لبيع الأسماك بسوق المعمورة بالإسكندرية يتبع الشركة العامة لتجارة الجملة.

وقال وزير التموين انه تم افتتاح هذا الفرع بعد تجديده وتطويره ليخدم ابناء المنطقة والمصطافين  حيث يقدم جميع انواع الاسماك  بتخفيضات 30٪ عن اسعار السوق

وكشف عن تنفيذ خطة للتوسع فى إقامة فروع جديدة للمجمعات الاستهلاكية بالمحافظات لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة تناسب جميع الاسر المصرية خاصة محدودة الدخل .

لافتا الى تطوير وتحديث أكثر من 500 فرع من فروع المجمعات الاستهلاكية لبيع السلع الغذائية واللحوم والدواجن حتى الان، كما سيتم افتتاح 6 أفرع جديدة للمجمعات فى 4 محافظات وهى البحيرة والقليوبية والشرقية وجنوب سيناء قبل حلول شهر رمضان.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع